احتفالات شعبية ورسمية بذكرى الاستقلال

1685030257694354600
من احتفالات محافظة مادبا بعيد الاستقلال.-(بترا)
عمان- عمّت الأفراح شوارع المملكة وانطلقت الاحتفالات الشعبية والرسمية وزينت الأعلام وصور جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد شوارع المملكة وساحاتها وجابت المواكب العفوية شوارع العاصمة عمان حاملين الأعلام والشعارات الوطنية تعبيرا عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الوطنية.اضافة اعلان
وتجسد مناسبة عيد استقلال المملكة السابع والسبعين محطة مضيئة وعلامة فارقة لحجم الإنجازات الكبيرة التي حققها الأردن في جميع المجالات ما جعله نموذجًا للتقدم والازدهار وواحة للأمن والأمان ودولة المؤسسات وسيادة القانون، رغم كل التحديات والأزمات التي تعصف بالمنطقة والعالم.
ويستذكر الأردنيون، بهذه المناسبة الوطنية، التضحيات العظيمة التي قدموها ليبقى الأردن عزيزا كريما بوحدة شعبه ويمضي قدُما خلف قيادته الهاشمية في مسيرة التقدم والتطور والازدهار وإعلاء صروح التنمية والتطور وتعزيز نهضته وليبقى منارة للدولة الحضارية.
ويستحضر الأردنيون السياق التاريخي لهذا الحدث التاريخي الكبير الذي لم يكن تحقيقه سهلا، بل قصة كبرى مفعمة بالخير والعطاء طامحة نحو المزيد من والتحديث والتطوير، مستذكرين بالوقت ذاته مواقف وعبرا حكيمة ودروسا بليغة وبطولات عكست الوحدة الوطنية في أسمى وأبهى صورها.
وتضمنت الاحتفالات، وبحسب البرنامج المعد لها في مواقع كثيرة من مناطق المملكة، دبكات من الفلكلور الشعبي وفقرات فنية وقصائد شعرية، للتعبير العفوي والابتهاج بهذه المناسبة العزيزة على الأردنيين وتجسيدا لروح الانتماء والولاء للأردن وللقيادة الهاشمية.
 وفي مادبا، نظمت مديرية سياحة مادبا احتفالاً شعبياً في مركز زوار مادبا بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال 77 بمشاركة فرقة معان للفلكلور الشعبي التي قدمت عرضا فلكلوريا تراثيا مميزا والعديد من الأغاني الوطنية.
وتضمن الاحتفال الذي شارك فيه العديد من السياح، إطلاق البالونات في السماء، إضافة إلى تقديم القهوة العربية وتوزيع الحلوى احتفالا بهذه المناسبة الوطنية.
وقال مدير سياحة مادبا وائل جعنيني، إن مديرية سياحة مادبا قامت وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع الأردنيين بتزيين مركز الزوار والمباني الرسمية بالأعلام وصور جلالة الملك عبد الله الثاني وصور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وأضاف، بأن القطاع السياحي في محافظة مادبا شهد نمواً متزايداً خلال السنوات الماضية من حيث أعداد الزوار والمنشآت السياحية، وأصبحت مادبا محط الأنظار للمجموعات السياحية ووكلاء السياحة والسفر، مشيراً إلى أن وزارة السياحة والآثار تقوم بتطوير العديد من المواقع السياحية والأثرية في المحافظة لإبراز المنتج السياحي أمام السياح وزوار المدينة.
وأشار إلى أن الوزارة ستقوم قريباً بطرح عطاء لصيانة مركز تل ذيبان والعمل جار لتطوير موقع مكاور الذي يعتبر أحد مواقع الحج المسيحي وتركيب لوحات فسيفسائية في المواقع السياحية الأثرية في المحافظة وتركيب مظلات في مركز زوار مادبا.
وبين أنه تم بالتعاون مع بلدية مادبا زراعة أشجار الزنزلخت في أماكن مختلفة من وسط المدينة لإبراز جمالية الوسط السياحي، بالإضافة إلى الاستمرار بتقديم الفعاليات والأنشطة المختلفة لجذب السياح.-(بترا)