اربع وحدات من "البركة المصرفية" تفوز بجوائز أخبار التمويل الإسلامي للعام 2014

 المنامة -الغد- أعلنت مجموعة البركة المصرفية، عن فوز أربع من وحداتها المصرفية بجوائز "أخبار التمويل الإسلامي" 2014 كأفضل بنوك إسلامية في المنطقة وذلك من خلال الاستفتاء السنوي الشامل الذي تجريه مؤسسة "أخبار التمويل الإسلامي".اضافة اعلان
وحصل بنك البركة الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في البحرين، كما حصل بنك البركة لبنان على جائزة أفضل بنك إسلامي في لبنان، وبنك البركة السودان على جائزة أفضل بنك إسلامي في السودان وذلك للعام الثاني على التوالي علاوة على حصول البنك الإسلامي الأردني على جائزة أفضل بنك في الأردن .
ويأتي فوز وحدات المجموعة الأربع بهذه الجوائز بناءً على نتيجة الاستفتاء السنوي الشامل الذي تنظمه أخبار التمويل الإسلامي حيث تم توجيه الدعوة للشركات المالية الإسلامية والمستثمرين والشركات من خارج القطاع المصرفي والمؤسسات الحكومية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا الاستفتاء. وتعتبر أخبار التمويل الإسلامي التي تتخذ من كوالالمبور مقرا لها، المؤسسة الدولية المتخصصة في تزويد الأخبار عن القطاع المالي الإسلامي.
وتعتبر جوائز أخبار التمويل الإسلامي من أكثر الجوائز العالمية التي تتمتع بالشفافية والتنافسية، وتخضع لمعايير صارمة عند التصويت، حيث لا يسمح للشركات والبنوك بالتصويت لنفسها، وإنما تخضع لحكم الآخرين.
وقد تسلم محمد عيسى المطاوعة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي- البحرين هذه الجوائز نيابة عن وحدات المجموعة الفائزة وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم في مدينة دبي مؤخرا.
وبهذه المناسبة قال عدنان أحمد يوسف عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية قائلاً:" يسعدنا جداً حصول وحدات مجموعة البركة المصرفية على هذه الجوائز للعام الثاني على التوالي، مما يجسد الموقع الريادي الذي باتت تحظى به مجموعة البركة المصرفية ووحداتها التابعة بعد مسيرة مليئة بالإنجازات على مدى السنوات الماضية من جهة والمكانة المصرفية المرموقة التي تحتلها هذه الوحدات والسمعة الطيبة التي تحظى بها في القطاع المصرفي الإسلامي المحلي والإقليمي والعالمي من جهة أخرى".
وأضاف" لقد أصبحت وحداتنا التابعة للمجموعة من أبرز المؤسسات المصرفية العاملة في بلدانها، والأكثر رسوخا من حيث الخبرة والمعرفة وجودة الخدمات في الأسواق المحلية، وهو الأمر الذي يعكس نجاح رؤية مجموعة البركة المصرفية واستراتيجيتها التي ترتكز على تقوية أوضاع الوحدات التابعة لها وتعزيز مواردها الرأسمالية وخلق شبكة من علاقات الأعمال البينية القوية فيما بينها،. وأختتم الأستاذ عدنان أحمد يوسف حديثه بتوجيه الشكر والتقدير للإدارات التنفيذية والعاملين في وحدات المجموعة للجهود المتواصلة التي يبذلونها في رفع مكانة وحداتهم.
ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركة Dagong العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيف ائتماني مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh) (الطويل المدى)/ A2 (bh) (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. والنظرة المستقبلية لكلا التصنيفين هي مستقرة. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتماني بدرجة BB+ للالتزامات طويلة الأجل وB للالتزامات قصيرة الأجل. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أميركي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2 مليار دولار أميركي.
وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمس عشرة دولة، حيث تدير أكثر من 550 فرعا في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سورية، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.