ارتفاع أعداد زوار متحف الأردن 26 %

phguwqtm
phguwqtm

عمان- ارتفع عدد زوار متحف الأردن 26 % العام 2018 ليصل الى 79550 زائرا مقارنة مع العام 2017 بحسب مدير عام المتحف المهندس إيهاب عمارين.اضافة اعلان
وقال عمارين في تصريح لـ (بترا) ان المتحف حقق العام الماضي زيادة ملحوظة في أعداد الزوار، خاصة من السياح الأجانب الذين وصل عددهم إلى 22659 زائرا مقارنة بـ 11198 في العام 2017.
وعبر عمارين عن تقدير المتحف للجهات الداعمة وعلى رأسها الجمعية العلمية الملكية وأمانة عمان الكبرى ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والشريك الرئيسي للمتحف المتمثل في دائرة الآثار العامة ومنطقة العبدلي الجديدة "بوليفارد".
كما عبر عن تقديره لدور الفعاليات السياحية من جمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعيتي السياحة الوافدة وأدلاء السياح الأردنية لتعاونها في تعزيز موقع المتحف على الخريطة السياحية، مشيرا إلى ان العام الحالي سيشهد مزيدا من التعاون بما يفضي إلى إطالة فترة إقامة السياح في عمان.
وأكد أن التغذية الراجعة حول تجربة زيارة المتحف والتي يعبِر عنها الزوار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال سجل الزوار ، تنم عن تجربة ثرية مليئة بالفائدة والمتعة الهادفة وتعبر عن إعجاب الزوار بالمستوى المتطور للمتحف. ويستقبل متحف الأردن الزوار حسب التوقيت الشتوي خلال أيام الجمع من الساعة الثانية عصرا وحتى الخامسة مساء، ويوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا ، عدا يوم الثلاثاء، عطلة المتحف الأسبوعية لأغراض الصيانة والنظافة. -(بترا - نضال الزبيدي)